"بوكيمون جو"، هي لعبة تخلط بين العالم الواقعي والافتراضي، بوكيمون جو لاقت شعبية واسعة بعد إطلاقها منذ عدة أيام، وتقوم فكرتها على تعقب اللاعبين من خلال خدمة GPS والكاميرا لبوكيمون في المناطق المحيطة بهم في الحياة الواقعية.

وأدى الإقبال الملحوظ غير المسبوق لملايين المُستخدمين على تحميل لعبة بوكيمون جو إلى تعطّل بعض الخوادم، بل وإيقافها لدى الكثير منهم، وقال "جون هانك" الرئيس التنفيذى للشركة المنتجة للعبة إنه لم يتوقّع هذا الهَوس الجنوني وتلك الضجّة الواسعة بالرغم من أنه كان يتوقّع نجاحًا كبيرًا لها.

إنها "مغامرة في عالم حقيقي"، بوكيمون قو تعتمد على خوارزميّة تحديد الموقع الجغرافي العالمية (GPS) وتِقنيّة الواقع المُعزّز(AR)، كي تُمكّن اللاعبين من اصطياد وتدريب شخصيات البوكيمون في أي مكان، سواء داخل المنزل أو في مكان عام.

وتستخدم تِقنيّة الواقع المُعزّز تلك الكاميرا الخلفيّة  لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي؛ من أجل عرض البوكيمون المُرجّح ظهوره أمامك.

تظهر كائنات البوكيمون على الخريطة بينما تتجوّل في أي مكان، وحال وجدت مجموعة صغيرة من الأوراق فهذا يُرجّح وجود إحدى كائنات البوكيمون النادرة في مكان قريب منك، وإذا ظهر لك شريط صغير بالجانب الأيمن من الشاشة فهذا يعني وجود البوكيمون في مِنطقة مُجاورة، أما إذا صاحبه "ثلاثة علامات لآثار أقدام" فهذا يثشير إلى أنه في مكان بعيد عنك، فيما يكون خلفك مباشرة إذا صاحبه "علامة واحدة فقط".

لتحميل اللعبة على الاندرويد اضغط هنا

لتحميل اللعبة على الايفون اضغط هنا